تخطى الى المحتوى

المشي للأبد

أحمد مشرف
أحمد مشرف
2 دقائق قراءة

اكتشفت اليوم إنني تجاوزت العشر سنوات بالتزامي بعادة المشي اليومية أو بدقة أكبر.. شبه اليومية. رايان هوليدي لا يحب أن يُطلِق عليها مسمى «رياضة المشي» لتأثيرها المحدود على الصحة الجسدية مقابل تأثيرها البالغ على الصحة النفسية والروح المعنوية عمومًا.

نادرًا ما ينقص عدد خطواتي عن العشرة آلاف خطوة. ولا أحاول من خلاله البحث عن نتائج لإنقاص الوزن، بقدر إنقاص ثُقل الأفكار التي ليس لها داعٍ.

مكالماتي الطويلة أدفعها لوقت المشي اليومي، الكُتب الصوتية الطويلة أنصت إليها خلال المشي، أفكار الكُتب والمقالات، والمعضلات اليومية، وتحديات العمل، ومشاكل الأسرة كلها تتقلّب وتبحث عن حل من تلقاء نفسها أثناء المشي.

في اليوم الذي أتقاعس فيه عن أمرٍ مهم في حياتي، أقوم بتسديد دينه من خلال المشي. أحزاني وأفراحي الغامرة تكون رفيقي دومًا أثناء المشي. لا شيء يقف مكانه مع هذه العادة، كل شيء معها يتحرّك إلى اتجاه أفضل. حتى الموسيقى التي أصبحنا لا نستشعر جمالها مع زحمة الحياة تأخذ نصيبها وقت المشي.

هل ستعطي هذه العادة فرصة؟

 

سيكلوجيا الإنسان

أحمد مشرف Twitter

كاتب ومدون سعودي، له عدة إصدارات، ومئات المقالات المنشورة. شريك مؤسس في بعض المشاريع الصغيرة، مقيم في مدينة جدة.

تعليقات


المقالات ذات الصلة

للأعضاء عام

لا تبحث عن الحرية، ابحث عن الاستقلال

لا تبحث عن الحرية، ابحث عن الاستقلال
للأعضاء عام

ماذا يحصل عندما تُبالغ في اللطف؟ (الجزء الأول)

سأحكي لكم قصة، قد تكون سطحية. لكن موقفها غيّر حياتي إلى الأبد. السيدة التي أخذت مكاني في إحدى رحلاتي الدولية، اتجهت إلى مقعدي المدوّن على بطاقة صعود الطائرة، وجدت أن سيدة كبيرة في السن كانت قد جلست فيه؛ الذي صادف أنه في الصف نفسه الذي يوجد فيه بقية

ماذا يحصل عندما تُبالغ في اللطف؟ (الجزء الأول)
للأعضاء عام

تذكير باستشعار نِعم التكنلوجيا

قرأت اليوم اقتباسًا عظيم: «أي تكنولوجيا متقدمة بما فيه الكفاية لا يمكن تمييزها عن السحر». – آرثر سي كلارك تعلّمت – بما فيه الكفاية – في حياتي، أن حجم المُسلّمات من النِعم في عقولنا، أكثر بكثير من حجم ما نعتقد أننا من الممكن أن نخسره. التكنلوجيا علي الأقل.