تخطى الى المحتوى

هل جرّبت وأن تطلب ما تريده على العشاء؟

أحمد مشرف
أحمد مشرف
2 دقائق قراءة

أنا من هذه الفئة التي تستفز أهلي وبعض المقرّبين. أسأل عن الأكل الذي سيتم تحضيره عندما تأتيني دعوة على العشاء، وأساعد الداعي في الخيارات، فمثلًا.. يقوم كاتب هذه السطور بتبني نمط الكيتو في غذائه هذه الأيام، ومن المستحسن لي وللداعي الكريم ألا يقدّم أي طبق يحتوي على الكربوهيدرات، لن يعلم السيد الكريم هذه المعلومة إن لم أقلها نصًّا أو كتابةً.

من المفارقة المضحكة أنني أحوس مع نفسي ومن حولي عندما أقرر دعوة الآخرين متسائلًا ماذا يفضّلون أو ماذا لا يأكلون. اكتشفت أن أسوء إجابة تأتيني عندما أسأل أي شخص ماذا تريد؟ هي «أي شيء». أحاول اليوم على حِسّها أن أُعِّلم بناتي بأن يكونوا أكثر تحديدًا في إجابتهم على مثل هذه الأسئلة المفتوحة، فلا شخص يسأل إلا بدافع أخذ إجابة محددة.

أستثني أمرًا واحدًا أود التشجيع عليه، وهو أنك عندما تزور عميلًا مهمًا أو تحضر اجتماعًا قد لا يستغرق بعض الوقت، فإنني أقترح بأن نكتفي فور الوصول بطلب الماء، فالمهمة وقتها ليس الدلع بقدر حسم موضوع السؤال والمضي قدمًا لما أتينا من أجله.

جرب عدم التحرّج من السؤال عن قائمة أكل الدعوة، وجرب أن تستحضر التحديد عندما يسألك أي شخص: ماذا تريد؟

 

شؤون اجتماعية

أحمد مشرف Twitter

كاتب ومدون سعودي، له عدة إصدارات، ومئات المقالات المنشورة. شريك مؤسس في بعض المشاريع الصغيرة، مقيم في مدينة جدة.

تعليقات


المقالات ذات الصلة

للأعضاء عام

موعد مع طلال

«لماذا تكتب؟» كان هذا هو السؤال الخطير والأخير، وأنا أهِمْ بالخروج مستعجلًا للذهاب إلى عشاء بالقرب من أُبحر.

موعد مع طلال
للأعضاء عام

اقتراحات يونيو ٢٠٢٤م: مطاعم في جدة

هنا هدية بسيطة لقارئي المقالة الموجودين في اسطنبول، أو الراغبين للسفر إليها قريبًا: قائمة أحمد مشرف ٢٠٢٤ لأماكن تستحق الزيارة في اسطنبول. أرجو ملاحظة أن هذه القائمة في حالة تعديل مستمر. وبخصوص اقتراحات اليوم، أعتذر لأن هذه الاقتراحات خاصة بسكّان مدينة جدة وزوارها. وبطبيعة الحال سأركز على المطاعم. أمّ

اقتراحات يونيو ٢٠٢٤م: مطاعم في جدة
للأعضاء عام

كيف تُصبح ثريًا في العيد؟

لا تجعل الإعلام يغرر بك. العائلة والأصدقاء والأحباب هم الأولوية

كيف تُصبح ثريًا في العيد؟