أحمد حسن مشرف

عن العمل والفن وسيكولوجيا الإنسان

عن أحمد مشرف

أهلاً بك …

إسمي أحمد حسن مُشرِف من أبناء المدينة المنورة أسكن في مدينة جدة وأب لثلاثة بنات، مدون ومؤلف وشريك في بعض المشاريع الصغيرة، كتبت كتاب ثورة الفن: كيف يعمل الفنان وكيف يعمل الآخرون، وكتاب مدوان: عن العمل والفن وسيكلوجيا الإنسان، ثم وهم الإنجاز: كيف يتحرك العامة وماذا يحفزهم،وكتابي الأخير مئة تحت الصفر: عمار أحمد شطا.. تحولاته ودروسه وعن مستقبل الأجيال.

1t6a5022

أسعى للنجاح من خلال عملي اليومي، وأسعى لترك الأثر وتغيير شخص ما في مكان ما من خلال كتاباتي.

لا أقترب كثيراً من السياسة والجدالات الدينية أو مشاكلنا الاجتماعية في صفحتي هنا، أو في الأماكن الأخرى التي أكتب فيها … أتحدث فقط عن الكثير من العمل والأمل وحياة الفنان وتحليلات (شخصية) لسيكلوجيا الإنسان … وبالطبع بعض القصص القصيرة، والأهم أنني لا أُطيق الوعظ أو تطوير الذات على طريقة المحفزين الجُدد.

يمكنك أن تجدني أيضاً في صحيفة مكة.

أحرص كل يوم أن أضيف فكرة ارتأيت أنها تستحق التوثيق من خلال مقالاتي … وهنا قد أطلب منك إسعادي باشتراكك في قائمتي البريدية، لعلي أساعدك بتغيير حياتك أو جزء منها!

يمكنك التواصل معي، بتعبئة النموذج أسفل الصفحة.

وقبلها آمل بلطف أن تتفضل بالإطلاع على بعض جوانب التواصل التي تخصني:

  1. الإيميلات | أقرأ كل الإيميلات التي تصلني. لكن أستميحك عذراً إن لم أستطع الرد، نظراً لانشغالي هذه الأيام عن ما كُنت عليه سابقاً.
  2. طلبات الاستشارة | أعتذر بكل ود عن قبول أي طلبات إبداء رأي أو استشارات لأي محتوى كتابي (يمكن الإطلاع على جميع آرائي عن الكتابة من خلال المقالات المصنفة لنفس الموضوع)؛ مهمتي الأولى حسبما أدّعي هي تشجيع الكُتاب – الشباب على وجه الخصوص – في الخوض في تجربة الكتابة. والحرص على أخذ الآراء نحوها حسب قناعتي هو مضيعة للوقت. فإن كان يهمك رأي الآخرين تجاه ما تكتب، أقترح عليك أن تستشير أشخاص مختارين بعناية بعد الانتهاء من مشروع كبير (ككتابة كتاب مثلاً) وليس بعد الانتهاء من مقالة أو متحوى صغير أو قصة قصيرة، لأن مهمة الكاتب الأولى هي الكتابة، وليس إرضاء الآخرين من خلال الكتابة (وربما يتضح أيضاً للزائر الكريم في صفحتي عدم وجود خانة خاصة بالتعليقات في كل المقالات المكتوبة في الموقع).
  3. ورش العمل والندوات والمشاركة كمتحدث رسمي | لا أمانع المشاركة في أيٍ منها بشرط أن تكون الجهة المنظمة مستوفية للتراخيص الرسمية المطلوبة داخل أو خارج المملكة.
  4. مراجعة نصوص مهنية | لا أمانع قبول طلبات قراءة نقدية أو إعادة صياغة بشكل رسمي، ويمكن التفضل والتواصل معي عبر الإيميل للمناقشة بشكل تفصيلي.
  5. استشارات عملية (تخص أصحاب الشركات ورواد الأعمال والموظفين) | أعتذر بكل ود عن قبول أي طلبات للاستشارات العملية.
  6. إرسال نُسخ موقعة من إصداراتي | نظراً لصعوبة هذه المهمة من ناحية عملية، أتشرف بجميع القُراء في اللقاءات الرسمية ومعارض الكتاب التي أزورها، وهنا يمكنك إسعادي والبقاء على تواصل معي عبر إضافتي على أيٍ من حسابات التواصل الاجتماعي، تحت إسم: amoshrif (أو عبر أيقونات التواصل الاجتماعي الموجودة يمين الصفحة).
  7. المشاركة في كتابة كتاب | أعتذر عن قبول هذا الطلب بصفة شخصية، فأنا أملك الكثير من الأفكار والمشاريع الكتابية الخاصة المستمرة، لكن يمكنني قبول أي مشاريع كتابية من خلال شركة توثيق للنشر والتوزيع، وهنا أطلب منك التكرم بالتواصل على: [email protected]