تخطى الى المحتوى

اقتراحات للقراءة: سبتمبر ٢٠١٤م

أحمد مشرف
أحمد مشرف
1 دقيقة قراءة

١. ظهور تويتر: القصة الحقيقية خلف المال، السلطة، الصداقة والخيانات – (Hatching Twitter: A True Story of Money, Power, Friendship, and Hatching TwitterBetrayal):

تحدثت عن هذا الكتاب بإسهاب في مقالة سابقة، ولعلني هنا أُكرر الإشادة به.

كتاب مليء بالأحداث غير المتوقعة خلف تأسيس موقع تويتر، يخيل إليك أنه رواية وليست كتاب يتحدث عن شركة! … وأجد في الحقيقة أن الروايات من ناحية أُخرى تزداد إثارة كلما ازداد اقترابها من أحداثنا الواقعة … فلا توجد قصة واقعية في حياتنا سليمة الأحداث ١٠٠٪، ولا توجد بدايات ونهايات سعيدة بشكل تام، والأهم أن الأحداث الواقعية غير متوقعة في أغلب الحالات، وهذا ما شدني في هذا الكتاب. يستحق أن يكون كتابك القادم إن كُنت من هواة كُتب الأعمال، ستخرج منه بدروس وتصلبات مؤقتة من المواقف التي ستقرأها ضمن أحداثه.

٢. إعمل – (Do The Work):

١٠٠ صفحة، ستجعلك تبدأ العمل قبل أن تفكر.Do the work

يعتبر ستيفين بريسفيلد الأب الروحي لمفهوم المقاومة، ويركز في هدا الكتاب على كيفية التغلب على المقاومة لتقوم بأعمالك أياً كان تخصصك (الخوف، الأهل والأصدقاء، التقاعس، المماطلة إلخ.)

يمثل هذا الكتاب الجزء الثاني من كتابه الساحر حرب الفن – (The War of Art).

٣. الشيء الصعبة في أصعب الأشياء – (The Hahardrd Thing About Hard Things: Building a Business When There Are No Easy Answers):

بعد سلسلة من النجاحات والإخفاقات، يخرج لنا بين شوارتز المستثمر المحنك ورجل الأعمال الحكيم بهذا الكتاب.

متخم بالدروس، ويتطرق للتفاصيل الصعبة في العمل والحياة والتي لا يتطرق لها العديد من الكُتاب الآخرين.

كتاب عمل … رائع بمعنى الكلمة.

كُتب واختيارات للقراءة

أحمد مشرف Twitter

كاتب ومدون سعودي، له عدة إصدارات، ومئات المقالات المنشورة. شريك مؤسس في بعض المشاريع الصغيرة، مقيم في مدينة جدة.

تعليقات


المقالات ذات الصلة

للأعضاء عام

اختيارات متفرقة ٢، ديسمبر ٢٠٢٣م

ربما سيعي القارئ العزيز أن الاختيارات المتفرقة تأتيه من ناحيتي عندما يتزامن توقيتها مع السفر، ولحرصي إلى عدم الانقطاع وضيق الوقت لكتابة مقالات طويلة، فإنني ربما أُرشِّح له بعض الاختيارات التي أجدها بالفعل تستحق المشاهدة أو القراءة، وها هي اقتراحين: * لقاء مارك مانسون مع علي عبدال (عن كيفية

للأعضاء عام

اختيارات متفرّقة، ديسمبر ٢٠٢٣م

أحاول أن أستثمر وقتي في الطائرة استثمارًا جيدة، لمحاربة الانتظار، وأيضًا، لوجود فرصة للانغماس في قراءات ومشاهدات أو استماعا متعمّقًا. ومن حسن الحظ أن رحلتي الأخيرة كانت خياراتها موفقة جدًا. أشارككم إياها: * للشباب المنضمين حديثًا لسوق العمل؛ مقالة مطولة للأخ والصديق فؤاد الفرحان، بعنوان:

للأعضاء عام

القراءة مع الكارديو

أصبحت أنتظر ساعة التريُّض على جهاز «الدراجة» أو «الإليبتيكال» كل يوم، لأنها في الحقيقة هي الساعة التي أضع فيها أمامي الآيباد وأقرأ بعمق، والسماعات – العازلة للصوت – موجودة على أُذني. أعيش وقتها إحدى أعمق ساعاتي خلال النهار، وأنا منغمس مع الأحداث والكلمات التي أمامي. أقرأ على الآيباد من خلال