تخطى الى المحتوى

اقتراحات يونيو ٢٠٢٤م: مطاعم في جدة

أحمد حسن مُشرِف
أحمد حسن مُشرِف
1 دقيقة قراءة
اقتراحات يونيو ٢٠٢٤م: مطاعم في جدة
Photo by Eiliv Aceron / Unsplash

هنا هدية بسيطة لقارئي المقالة الموجودين في اسطنبول، أو الراغبين للسفر إليها قريبًا:

قائمة أحمد مشرف ٢٠٢٤ لأماكن تستحق الزيارة في اسطنبول. أرجو ملاحظة أن هذه القائمة في حالة تعديل مستمر.


وبخصوص اقتراحات اليوم، أعتذر لأن هذه الاقتراحات خاصة بسكّان مدينة جدة وزوارها.

وبطبيعة الحال سأركز على المطاعم. أمّا أماكن الترفيه الأخرى، فلا ناقة لي فيها ولا جمل. وبالنسبة للكافيهات، فإنني سأترك الاقتراحات فيها للمراهقين.

١. طحينة: مطعم مصري خطير. يتربّع على قائمة أفضل استكشافات هذا الشهر. كفتة، وطَرب، وشاورما وسدق (سجق). أفضل قيمة مقابل سعر. ولا غلطة.

٢. معصوب نسيب: هذا المكان الذي طال انتظاره. وضعوا لوحة تعلن عن افتتاح قريب، وجلست هذه اللوحة معلّقة لمدة سنتين تقريبًا. ومن حسن الحظ أن الانتظار كان مستحقًا. اطلبوا: معصوب طبعًا، «لحسة» (شكشكوكة بالجبنة)، لحم مقلقل، فول قلابة. الخدمة ممتازة والقيمة مقابل السعر ممتازة. وهو بالطبع الخيار الأفضل لأماكن الإفطار الشعبية النظيفة. (شريكي العزيز وزوجته من - دولة الهند - زاروا المطعم ثلاث مرّات في آخر زيارة لهم في جدة، من شدة ولعهم وإعجابهم به).

٣. برجر نورة: لا شيء سوا البرجر. مؤخرًا أصبحت مطاعم البرجر لا يوجد فيها افتاء، وهذه ميزة ممتازة كمفهوم تسويقي. هذا المطعم بالتحديد لا يملك أي شيء سوا برجر واجيو وبطاطس ومشروبات. قمة عدم الافتاء. ممتاز جدًا وقيمة جيدة جدًا مقابل السعر، وقد شرّفنا من الرياض.

٤. نازك هانم: زرت هذا المكان في يوم خميس، وكانت نية زيارته الجلوس مع أحد الأصدقاء للتحدث بخصوص أمر مهم. واكتشفت (أو اكتشفنا) أن هذا المكان عبارة عن مقهى طربي عظيم. ولو إن الجلسات التي يوجد فيها أغانٍ بصوت مرتفع ليست من أجوائي بتاتًا، إلا إن هذا المكان لسببٍ ما، أشعرني بشيء من الحميمية. أنصح به لمن يرغب بسهرة صاخبة بعض الشيء.

٥. شاورما أبو بهيج: حاليًا، هذه هي الشاورما الأفضل في جدة. أرجو من القارئ الكريم ألا يعابطني في هذا الخصوص. هي رقم ١ وانتهى، لا أحمل رغبة في الجدال حول هذا الأمر.

عفوًا.

شؤون اجتماعية

أحمد حسن مُشرِف Twitter

كاتب ومدون سعودي، له عدة إصدارات، ومئات المقالات المنشورة. شريك مؤسس في بعض المشاريع الصغيرة، مقيم في مدينة جدة.

تعليقات


المقالات ذات الصلة

للأعضاء عام

لماذا تطرد برشلونة سُيّاحها؟ (الموضوع أعقد مما نتصور)

ربما يكون أحيانًا تغيُر نمط حياتهم البسيطة بشكلٍ جذري سببًا كافيًا لعدم تحمّل الضيوف!

لماذا تطرد برشلونة سُيّاحها؟ (الموضوع أعقد مما نتصور)
للأعضاء عام

قصة الحادث الذي لم يغيّر حياتي - الجزء الأول

تريدون قصة؟ سأحكي لكم واحدة. كُنت أدرس في المرحلة الثانوية عام ٢٠٠٤م. اتصلت على أحد الأصدقاء (الذين تخرّجوا)، واتفقت معه أن يمر عليَ صباح اليوم التالي ليقلّني من البيت بسيارته في تمام الساعة السابعة صباحًا، في الفترة التي كان فيها معظم من في سني لا يملكون

قصة الحادث الذي لم يغيّر حياتي - الجزء الأول
للأعضاء عام

موعد مع طلال

«لماذا تكتب؟» كان هذا هو السؤال الخطير والأخير، وأنا أهِمْ بالخروج مستعجلًا للذهاب إلى عشاء بالقرب من أُبحر.

موعد مع طلال