تخطى الى المحتوى

المقاومة = الشيطان

أحمد مشرف
أحمد مشرف

أقسى أنواع المقاومة في هذه الحياة في نظري هي ممارسة المقاومة لمغرياتنا الشخصية لنحقق مايريده الناس (وما نريده مؤقتاً)، ولا يريده مستقبلنا.

المستقبل يريد منك تحقيق هدفاً ما قد وضعته من قبل، والمغريات الداخلية تريد مردوداً ونتيجة سريعة اليوم … والآن، ولا يهمها ماذا تريد أنت.

موضوعي اليوم هو لفت انتباهك إلى نوع جديد من المقاومة … مقاومة الشيطان … شيطان القناعات الاجتماعية التي لا تؤمن بها في حياتك، وتعيشها كل يوم.

المزيد من الملابس، والمزيد من الترفيه، والمزيد من الخروج مع أشخاص لا تريد الخروج معهم، والمزيد من الإلتزامات الاجتماعية والبرمجة … كلها شيطان (أو شياطين) تقودك لتكون شخص لا تريد أن تكونه.

مشكلة المقاومة الحقيقية هي أنك لا تعي إن كان يجب عليك القيام بها، أو بالإستسلام لما يريده الآخرون.

فكل المجتمع مثلاً يُلزمك أن تكون مستقراً مادياً واجتماعياً (فقط) ليس حباً فيك! لكن ليقتنعوا أنك مثلهم …

يعيش البعض أقصى حرياتهم ومتعهم دون هذا الإلتزام، يبحث المجتمع عن أي وسيلة ليجعلك أن تكون مثلهم دوماً وطيلة الوقت. يريدك أفراده أن تأكل أكلهم، وتلبس لبسهم وتعمل مثلهم وتحلم مثلهم …

ومشكلة عائلاتنا وأصدقائنا أحياناً أنهم يذكروننا بأنفسنا في السابق … وفي الحقيقة نحن لا نريد أن نكون كما كنّا في السابق كما قال ستيفن بريسفيلد.

المقاومة لا تساوي الشيطان كما يعتقد المجتمع، بل هي الحرب ضد الشيطان.

الشيطان ليس ما يلهيك عن الصلاة أو عدم تدخين سيجارة أخرى! … الشيطان هو من يختفي داخل شيء ما  فيك ليبعدك عن ما تريد أن تكون عليه.

يتمثل شيطان اليوم في كلمة الله -سبحانه وتعالى- عندما قال: «هذا ما وجدنا عليه آبائنا».

الإنسانية هي العكس تماماً … هي المقاومة طيلة الوقت، وإدراك حقيقي أن لديك عقل، ولديك قناعات خاصة ومن حقك فقط أن تكون ما تريد … طيلة الوقت.

سيكلوجيا الإنسانمقالات عن الانتاجية

أحمد مشرف Twitter

كاتب ومدون سعودي، له عدة إصدارات، ومئات المقالات المنشورة. شريك مؤسس في بعض المشاريع الصغيرة، مقيم في مدينة جدة.

تعليقات


المقالات ذات الصلة

للأعضاء عام

لا تبحث عن الحرية، ابحث عن الاستقلال

لا تبحث عن الحرية، ابحث عن الاستقلال
للأعضاء عام

ماذا يحصل عندما تُبالغ في اللطف؟ (الجزء الأول)

سأحكي لكم قصة، قد تكون سطحية. لكن موقفها غيّر حياتي إلى الأبد. السيدة التي أخذت مكاني في إحدى رحلاتي الدولية، اتجهت إلى مقعدي المدوّن على بطاقة صعود الطائرة، وجدت أن سيدة كبيرة في السن كانت قد جلست فيه؛ الذي صادف أنه في الصف نفسه الذي يوجد فيه بقية

ماذا يحصل عندما تُبالغ في اللطف؟ (الجزء الأول)
للأعضاء عام

تذكير باستشعار نِعم التكنلوجيا

قرأت اليوم اقتباسًا عظيم: «أي تكنولوجيا متقدمة بما فيه الكفاية لا يمكن تمييزها عن السحر». – آرثر سي كلارك تعلّمت – بما فيه الكفاية – في حياتي، أن حجم المُسلّمات من النِعم في عقولنا، أكثر بكثير من حجم ما نعتقد أننا من الممكن أن نخسره. التكنلوجيا علي الأقل.