شؤون اجتماعية

عن الإختلاف والخلاف مشروع كتاب جديد

دانة قاضي مصممة كتاب ثورة الفن، وشخصية مبدعة تسعى لتغيير الآخرين. تعمل هذه الأيام على مشروع تخرجها من جامعة دار الحكمة (ولو أن مشاريع التخرج لا تروقني كثيراً لكن هُنا الموضوع مختلف) وهو كتاب سيتحدث عن الإختلاف في الرأي والخلاف المتسبب عنه.

أطلب منكم التكرم بالمشاركة فالمشروع بأي قصة، موقف، درس أو حتى أفكار أو حكم تعلمتوها في كل ما يتعلق باختلاف وجهات النظر [أو] الإختلافات التي أدت خلافات حقيقية.

تستخدم دانة عدة مراجع للخروج بمحتوى الكتاب، وسيكون لي الشرف بالمشاركة فكتابته.

شرطي الوحيد للمشاركة بتسويق هذا الكتاب والمشاركة فكتابته: أن يستمر بعد تخرجها، لأنه بالتأكيد سيكون قطعة فنية تستحق الإنتشار وربما سيغير شخص ما في مكان ما، وبالطبع لا أريد لهذا المجهود أن يرتبط بكلمة “تخرج ” فقط!.

أعرف دانة عن كثب، وبالتأكيد ليست كأي مصممة … لأنها تعمل بفن، وتحرص على الإستمرار فعملها بفن، ولعل مشروع كتابها القادم سيكون أول مبادراتها الفنية.

طلبت منها أن تكتب رسالة حقيقية لأنقلها لكم (بالعامية) … وأعلم يقيناً أن كثيراً منكم لو سمح له الوقت والظروف لن يتردد بالمساعدة، وهذا ما أطمح إليه.

“الإختلاف شي طبيعي بين الناس لأنو الله خلق كل شخص مختلف عن التاني، في عاداته، تقاليده، خبراته والمواقف اللي بيمر فيها بتحدد نظرة كل شخص لأي موضوع، و كل شخص حيشوف المواضيع من وجهة نظره. 

بس المشكلة لما تتحول هادي الإختلافات الإيجابية لخلافات، و هادا الشي دايما بيصير لمن ما نحترم إختلافات الرأي بينا و بين بعض و ما نتقبلها.

شاركنا بقصة أو موقف حصل معاك في حوار اتحول إلى خلافات ومضاربات. 

أو بنصيحة وطرق عشان نتجنب هادي الخلافات.

ممكن كمان تعطينا رأيك في الموضوع بشكل عام .. 

وآخر شي إيش هي الكلمات والأشياء اللي الشخص ممكن يقولها عشان ما تحصل بيننا خلافات سلبية؟”

يمكنكم التكرم بإرسال أفكاركم وقصصكم على على هذا الإيميل: dana.qadi@hotmail.com.

شكراً لكم.

أحمد مشرف

كاتب ومدون سعودي، مؤلف كتاب ثورة الفن، وهم الإنجاز، ومئة تحت الصفر. مقدم بودكاست أحمد مشرف، شريك في بعض المشاريع الصغيرة. مقيم بين ميامي وجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى